التسوق في نيودلهي تجربة تستحق الاكتشاف

لمصدر: نيودلهي- (خاص) من تهاني روحي

رغم الانتشار الهائل للمجمعات التجارية ومراكز التسوق الضخمة التي تحمل أشهر الماركات العالمية في العاصمة الهندية، إلا أنه لا يمكن اكتمال زيارة نيودلهي دون اكتشاف متعه التسوق في الأسواق المكشوفة والبازارات. حيث يجد محبو التسوق متعتهم.

وكانت الهند تعتبر جنة التسوق لبلاد جنوب شرق آسيا، وكانت تستقطب أشهر تجار الدول المجاورة، لا سيما من منطقة الخليج العربي، قبل أن تدخل عدة دول في القارة الصفراء على خط المنافسة معها.

وتحتوي العاصمة الهندية على شوارع ومناطق خاصة للأسواق المكشوفة، أشهرها على الإطلاق سوق ”جانباث“ الممتد على مسافة بضعه كيلومترات، وشارع ”كاننيغ“ الشهير أيضا بتنوع المنتوجات المزركشة والملونة المعروضه من قبل القرويات اللواتي يفترشن الأرصفه بمنوجاتهن اليدوية.

ويتنوع ما يباع في تلك البازارات، فهناك المنتوجات اليدوية، والكتب المستعملة التي طبعت دون الرجوع إلى حقوق الملكية وتباع بأسعار زهيدة، وما أن تمشي عدة خطوات حتى تجد طوابير المارة أمام بائعي المأكولات الشعبية الهندية التي تعرض على الأرصفة. وفي البازار أيضا تجد الفنانين والحرفيين من مختلف المناطق الهندية يرسمون لوحاتهم أمام الناظرين، أو يرسمون وجوه المارة، ناهيك عن بائعي الخردوات والخضروات والاكسسوارات والمشغولات الذهبية.

التنوع المبهر في هذه الأسواق يعتبر بمثابة فرصة رائعه لزوار نيودلهي لإلقاء نظرة على المدينة.

وفي سوق الجلود التي تشتهر الهند بصناعتها، تجد جميع المنتجات الجلدية، وتلحظ البائع يأخذ مقاسات الزبون وهو واقف في الشارع بعد أن يعرض عليه عدة عينات لجلود من البقر والغزلان والماعز، ليرسل بعد ذلك الجاكيت المطلوب الذي فُصل خصيصا للزبون، إلى الفندق المقيم فيه، دون دفعه مسبقة.

أما إذا كنت لا تجيد المساومة في الأسعار، عليك التوجه إلى المعارض الحكومية التي تضع أسعارا ثابتة من قبل هيئة السياحة الرسمية، وتعتبر هذه المعارض أفضل مكان لابتياع الهدايا التذكارية كالفيل المصنوع من الرخام المزخرف أو من خشب الصندل الشهير، ولا ننسى أن الهنود يعتبرون الفيل رمز الرزق والمال.

أسواق الساري والأقمشة هي عالم مبهر بحد ذاته، ويكفي أن تشير بإصبعك إلى البائع عن أي لون أو شكل للساري ذي التسع ياردات ليستعرضه أمامك بمهارة فائقه، وبنفس السرعه والخفة يجري طيه وفرد آخر.

وتشعل المضاربة في الأسعار ما بين الباعة، خصوصا المتجولين منهم، وتيرة المفاصلة، لذلك إذا كنت تتقن فن المساومة فإن سوق الساري هو المكان الأفضل لممارسة هذه الهواية.

نيودلهي تقدم فرصة لاستكشاف خيارات التسوق، حيث يمكنك أيضا أن تختتم جولتك بقص شعرك على الطريقة الهندية وأنت جالس على طرف أحد شوارع البازار، وستكتشف أن هذه المدينة تعتبر المكان المثالي لممارسة مغامرة التسوق والمساومة والاستكشاف.

https://www.eremnews.com/latest-news/215701

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

Powered by WordPress.com.

Up ↑

%d bloggers like this: